الاثنين، ٢١ نوفمبر ٢٠١١

أحبك __ اكسبيد برلين

قصيدة مستوحاة من صورة الفنانة الكبيرة الراقية
ناهد حنون غريب - لبنان

شكرا لقبولها وموافقتها على نشري كلماتي
على صورها الابداعية الحس واللون والمعاني
اسم اللوحة ((انا وهي ))
....................


صورتُك في خيالي

رسمتك طفلة في خيالي
لأحنو عليك طوال حياتي

رسمتك أنثى في صحراء
فلا انظر لغيرك حيث لا غيرك أبداَ

رسمتك عنوان لكل مجلداتي
فلا اكتب الا لك كتاباتي

رسمتك كأسأ
على سراب الطرقات

تخيلتك تمراً و عِــنَـبـاً
تخيلتك كما ثمر التين

رسمتك ملاكاً
فرأيتك اجمل من رسوماتي

رسمتك طيراً
كي حرة دوما أراكِ

رسمتك قطرة ندى
فـَرَطِـبت شفاتاي من شفتاك

يا خيالي
يا حقيقة الواقع

يا حبيبتي....
أيا حبيبةْ

شارفت على الانتهاء أحباري
وكل جدران الهواء امتلأ من رسوماتي



وكل بحار وخلجان انت بها
شاطئي وقيعاني

ألوذ لشواطئي حيث السكينة
لأشواقي وسكناتي

وأغوص بقيعاني
لأطفِئَ لوعتي وحرماني



فادْنِـي مني علني
منك المس خيالاتي

وادنِــي مني واسقني
شرابا لاحُـرْمةً منه

فوقاري اشعل لي هاماتي

ولم يعد لا الفن والتشكيل من قدراتي
ولا مني الصوت يعلو فأناديكِ

اقتربي يا اجمل من صور الله
اقتربي ...

وارتوي بمغرم لغيرك ما كان فيه
ولا من الإنس طاب له شراب فيه

عودي لي كما من المَـهْجر انت
للوطن عائِدةُ ومن الفلك رأى أراضيه

فمن العين سالت دموع
وخافق الحنين عاد كما الطفل يتيم

عودي لي كما سنابل القمح
ذهبٌ في الحقول لا داء فيه

عودي لي في هناء القلب في وطنك
كما ملاقات احبةٌ قد فـُـقِـدوا قيه

كما السرمد بين يديَ
كما الزنابق خضِـرةٌ نظِـرة

اريدك حقلاً ما زُرِع فيه ثــَمر
تأتيني عطـْـشى للماء والمطر

وبواسع ذراعي أحتويكِ
وهيام قلبي من كل بردٍ يُـدْفيكِ

ومن الخلائق سكناكِ
ومن العيون عيني تحميكِ

فاخرجي لي
فلم تعود صورك تكفيني

احبك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق